تقديم طلب تغيير مكان الإقامة

وقت إنجاز الخدمة

(10) دقائق لتقديم طلب نقل الاقامة.

المكان

قسم خدمة الجمهور.

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لايوجد

ملاحظات

لايوجد

المؤسسات الشريكة:

دائرة الاحوال المدنية والجوازات، الامن العام – المراكز الامنية، مستشارية شؤون العشائر.

الإجراءات

  • تعبئة النموذج المعتمد لهذه الخدمة
  • تسليم النموذج مع الوثائق الثبوتية المذكورة أعلاه  لموظف خدمة الجمهور / مديرية الاعلام والعلاقات العامة
  • دراسة حالات نقل الاقامة من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية ورفع القرار للادارة العليا للمصادقة عليه.
  • تقوم لجنة الاقامات بدراسة حالات نقل الاقامة المصادقة عليه.
  • في حال اعتماد طلب يتم تعديل مكان الاقامة.
  • أرشفة الطلب و الوثائق المرفقة والتدقيق بعد الارشفة.

الوثائق المطلوبة

الوثائق المطلوبة حسب سبب نقل الإقامة:

1- سبب نقل الإقامة ( زواج جديد ) يتم إرفاق الوثائق التالية :

·   صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات مثبتٌ عليها مكان الإقامة الجديد

·   صورة عن دفتر العائلة شريطة أن يكون صادرا لأول مرة

2- سبب نقل الإقامة (الطلاق أو الترمل) يتم ارفاق الوثائق التالية:

·   صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات مثبتٌ عليها مكان الإقامة الجديد

·   صورة عن دفتر العائلة

·   قسيمة الطلاق أو شهادة وفاة الزوج.

3- سبب نقل الإقامة ( تغيير مكان السكن بسبب الرحيل ) يتم إرفاق الوثائق التالية:

·   صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات مثبتٌ عليها مكان الإقامة الجديد.

·   صورة عن دفتر العائلة.

·   صورة عن تقرير الكشف الحسي الصادر عن المركز الأمني معتمداً من كافة أعضاء لجنة الكشف الحسي.

·   سند تسجيل السكن في حال كان السكن مملوكاً.

4- سبب نقل الإقامة ( أبناء البادية ) يتم إرفاق الوثائق التالية:

كتاب من مستشاريه شؤون العشائر مثبتٌ فيه بان صاحب العلاقة يسكن ضمن مناطق البادية (الوسطى، الشمالية ، الجنوبية)

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

طالبو التوظيف  في القطاع العام ممن طرأ تغيير على مكان إقامتهم .

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

  • إضافة مؤهل علمي جديد
  • تعيينات الفئة الاولى والثانية في دوائر الخدمة المدنية والقطاعات الاخرى
  • تقديم طلب توظيف على فئات الحالات الانسانية
  • طلب براءة عدم العمل (عدم إشغال وظيفة حكومية)
  • تسويق الكفاءات
  • تعديل بيانات طلب التوظيف
  • تعيينات الفئة الثالثة في دوائر الخدمة المدنية
  • تعيينات البلديات والقطاعات الاخرى في وظائف الفئة الثالثة
  • تقديم طلب الغاء الإستنكاف
  • الرد على التظلمات
  • تقديم الاستشارات القانونية
  • تعميم البعثات الدراسية والدروات التدريبية الخارجية
  • متابعة الموفدين خلال الايفاد
  • فك التزام الموفدين من دوائر الخدمة المدنية
  • تقديم نشرات احصائية ودراسات تختص بالموارد البشرية في الخدمة المدنية
  • جواز إعادة الإستخدام
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لدوائر الخدمة المدنية
  • تقديم طلب الحصول على معلومة
  • الإيفاد لبعثة / دورة
  • الاستعلام المرئي (الصم والبكم)
  • تقديم الدعم والاسناد الفني لإدارة الموارد البشرية
  • إعداد قرارات اللجنة المركزية للموارد البشرية
  • تقديم الدعم الفني (الإنفكاك الدائم، الإنفكاك المؤقت)
  • تقديم الدعم الفني (الترفيع الوجوبي، الترفيع الجوازي)
  • إدارة الملف الالكتروني المركزي المنبثق عن الارشفة الضوئية
  • تقدير الرواتب الأساسية للعقود الشاملة للغايات الوظيفية
  • الرد على قضايا المحاكم
  • عقد مقابلة شخصية
  • الخضوع للامتحان التنافسي
  • طلب عدم الممانعة لغير الأردنيين للعمل
  • تقديم طلب توظيف لأول مرة(الكترونياً) للفئتين الأولى والثانية
  • الوظائف الدولية
  • نشر الاعلانات الحكومية المتعلقة بالتعيين في دوائر الخدمة المدنية إلكترونياً
  • هل كانت المعلومات مفيدة؟