تعيينات الفئة الثالثة في دوائر الخدمة المدنية

وقت إنجاز الخدمة

أربعة اشهر

المكان

مكاتب شركة البريد او أي جهة يعتمدها الديوان لهذه الغاية.

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

مكاتب شركة البريد او أي جهة يعتمدها الديوان  ، وحدات الموارد البشرية في دوائر الخدمة المدنية

الإجراءات

  1. تقوم الدائرة بإرسال كتب للديوان لطلب تعبئة الشواغر.
  2. استلام كتاب طلب تعبئة الشواغر مع نموذج طلب تعبئة الشواغر من الدائرة المعنية
  3. التدقيق على الشواغر المطلوبة وتوفرها على جدول التشكيلات من حيث العدد والفئة والمسمى الوظيفي للوظائف الشاغرة و التأكد من توافر المخصصات المالية للتعيين على هذه الوظائف من خلال مخاطبة دائرة الموازنة العامة
  4. إدراج الشواغر بعد عملية التدقيق على خارطة الشواغر
  5. يتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة في الفئة الثالثة واعدادها وتوزيعها حسب المناطق الجغرافية المطلوب التعيين عليها من قبل ديوان الخدمة المدنية بصحيفة محلية يومية واحدة على الاقل.
  6. يتم تقديم طلبات التوظيف في مكاتب شركة البريد او أي جهة يعتمدها الديوان  وفق نموذج طلب التوظيف الخاص بالفئة الثالثة ويتم ارفاق كافة الوثائق بالطلب
  7. يعطى المراجع وصل من موظف مديرية العمل مثبت عليه تاريخ تقديم الطلب
  8. إدخال الطلب  على النظام المعد لهذه الغاية، تدقيق إدخال الطلب من حيث البيانات المدخلة و مطابقتها مع البيانات المدونة في نموذج الطلب و الوثائق الرسمية المرفقة، وارشفة الطلب و الوثائق المرفقة، والتدقيق عليها.
  9. الإعلان عن إصدار ملخصات بيانات المتقدمين على وظائف الفئة الثالثة على الموقع الالكتروني للاطلاع عليها وتزويد الديوان بأية ملاحظات متعلقة بطلباتهم ومن  مكاتب شركة البريد او أي جهة يعتمدها الديوان 
  10. تدقيق الكشف الأساسي ومعالجة الملاحظات و الإعلان عنه رسميا
  11. الترشيح من الكشف التنافسي الخاص بطلبات الفئة الثالثة لغايات عقد الامتحان التنافسي و/او  المقابلات الشخصية لتعبئة الشواغر المطلوبة (مركزية أو غير مركزية ) مع تزويد قسم الحالات الإنسانية للترشيح وفق النسبة والأعداد المقررة
  12. متابعة الدوائر والمندوبين وعملية عقد المقابلات الشخصية واستلام نتائج المقابلات الشخصية من مندوب الديوان في لجان شؤون الموظفين
  13. إعداد كتاب تغطية بأسماء المرشحين للدائرة المعنية
  14. إدراج حركات تعيين على طلب التوظيف الخاص بالمرشحين وأرشفة كافة الوثائق

الوثائق المطلوبة

·       كتاب رسمي من الدوائر بالشواغر المطلوبة (دوائر الخدمة المدنية).

الوثائق المطلوبة من طالبي التوظيف

·       صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات سارية المفعول.

·       صورة مصدقة عن شهادة التحصيل العلمي.

·     صورة مصدقة عن الدورات التدريبية التي شارك فيها مقدم الطلب من مركز أو معهد تدريبي معتمد مصدقة من وزارة التربية والتعليم، أما الدورات الصادرة عن المعاهد والمراكز الحكومية وتلك التابعة لمنظمات وهيئات دولية فيكتفي بتصديق تلك الجهات.

·     صورة عن إجازة مزاولة المهنة الصادرة عن مؤسسة التدريب المهني/ مركز الاعتماد وضبط الجودة للوظائف المهنية والحرفية.

·     صورة عن رخصة القيادة الصادرة عن دائرة ترخيص السواقين والمركبات سارية المفعول (لوظائف السواقين).

·     صورة عن الخبرات العملية مصدقة من وزارة الخارجية الأردنية للخبرات من خارج المملكة، والخبرات العملية من داخل المملكة من مديرية العمل المعتمدة من قبل وزارة العمل.

·     صورة عن دفتر العائلة (صفحة معلومات إصدار الدفتر + صفحة رب الأسرة + صفحة صاحب العلاقة).

·       صورة عن دفتر خدمة العلم للذكور.

·       صورة عن كتاب مستشارية شؤون العشائر للمتقدمين على مناطق البادية (الشمالية ، الوسطى ، الجنوبية)

·       للمتقدمين على الحالات الإنسانية

·     ( أ ) صورة مصدقة عن بطاقة المعونة الشهرية المتكررة لمعيل الأسرة سارية المفعول للمتقدمين على بند الأسرة الفقيرة.

  ·     ( ب) صورة مصدقة عن التقرير الطبي الصادر عن اللجنة الطبية اللوائية في المحافظة التي يقيم فيها طالب التعيين للمتقدمين على بند ذوي الإعاقة. 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

دوائر الخدمة المدنية، طالبو التوظيف من حملة شهادة الثانوية العامة فما دون للتعيين على وظائف الفئة الثالثة، حملة دبلوم كلية مجتمع الشامل للمهن التعليمية( بحسب شروط الوظيفة في الاعلان) .

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

  • إضافة مؤهل علمي جديد
  • تعيينات الفئة الاولى والثانية في دوائر الخدمة المدنية والقطاعات الاخرى
  • تقديم طلب توظيف على فئات الحالات الانسانية
  • تقديم طلب تغيير مكان الإقامة
  • طلب براءة عدم العمل (عدم إشغال وظيفة حكومية)
  • تسويق الكفاءات
  • تعديل بيانات طلب التوظيف
  • تعيينات البلديات والقطاعات الاخرى في وظائف الفئة الثالثة
  • تقديم طلب الغاء الإستنكاف
  • الرد على التظلمات
  • تقديم الاستشارات القانونية
  • تعميم البعثات الدراسية والدروات التدريبية الخارجية
  • متابعة الموفدين خلال الايفاد
  • فك التزام الموفدين من دوائر الخدمة المدنية
  • تقديم نشرات احصائية ودراسات تختص بالموارد البشرية في الخدمة المدنية
  • جواز إعادة الإستخدام
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لدوائر الخدمة المدنية
  • تقديم طلب الحصول على معلومة
  • الإيفاد لبعثة / دورة
  • الاستعلام المرئي (الصم والبكم)
  • تقديم الدعم والاسناد الفني لإدارة الموارد البشرية
  • إعداد قرارات اللجنة المركزية للموارد البشرية
  • تقديم الدعم الفني (الإنفكاك الدائم، الإنفكاك المؤقت)
  • تقديم الدعم الفني (الترفيع الوجوبي، الترفيع الجوازي)
  • إدارة الملف الالكتروني المركزي المنبثق عن الارشفة الضوئية
  • تقدير الرواتب الأساسية للعقود الشاملة للغايات الوظيفية
  • الرد على قضايا المحاكم
  • عقد مقابلة شخصية
  • الخضوع للامتحان التنافسي
  • طلب عدم الممانعة لغير الأردنيين للعمل
  • تقديم طلب توظيف لأول مرة(الكترونياً) للفئتين الأولى والثانية
  • الوظائف الدولية
  • نشر الاعلانات الحكومية المتعلقة بالتعيين في دوائر الخدمة المدنية إلكترونياً
  • هل كانت المعلومات مفيدة؟