تقديم طلب توظيف على فئات الحالات الانسانية

وقت إنجاز الخدمة

(15) دقيقة لتقديم الطلب

المكان
  • قسم طلبات الحالات الإنسانية / مديرية الطلبات وتسويق الكفاءات.
  • فرع الشمال
  • فرع الجنوب
الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

 

 

 

 

 

 

 

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

وزارة الصحة, مؤسسة الضمان الاجتماعي, صندوق المعونة الوطنية, دائرة الاراضي و المساحة، الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، دائرة قاضي القضاة، المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين، دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

الإجراءات

طلب توظيف (معونة وطنية، اربعة افراد، ذوي الشهداء، ذوي المتوفى المدني)

  1. يقوم طالب الخدمة بالتوجه الى موظف خدمة الجمهور للاستفسار عن تقديم الخدمة.
  2. يقوم موظف خدمة الجمهور بالتأكد من وجود طلب توظيف لطالب التوظيف.(باستثناء ذوي المتوفى المدني حيث يتم عرض الحالة مباشرة على لجنة الحالات الإنسانية بناء على مخاطبات من الدائرة او رئاسة الوزراء)
  3. في حال عدم وجود طلب سابق يتم توجيه طالب الخدمة  لتقديم طلب توظيف الكتروني لأول مرة ثم  التقدم لخدمة تقديم طلب على الحالات الانسانية .
  4. يقوم طالب الخدمة بتقديم طلب توظيف على حالات انسانية.
  5. يقوم طالب الخدمة بتقديم المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة من موظفي الحالات الانسانية.
  6. عرض الطلبات على لجنة الحالات الانسانية بناء على الحالة.
  7. اعتماد الطلب
  • الموافقة: في حال انطباق الشروط على طالب الخدمة يتم ادخال الطلب على النظام بعد مرحلة الاعتماد والموافقة
  • الرفض: في حال عدم انطباق الشروط على المتقدم يتم ابلاغ طالب الخدمة بالنتيجة.
  1. يتم ادراجه ضمن كشوفات التنافس للحالات الانسانية في حال الموافقة على الطلب
  2. ادخال الطلب وارشفته.

 

طلب توظيف حالات انسانية / ذوى الاعاقة

  1. يقوم طالب الخدمة التوجه الى موظف خدمة الجمهور للاستفسار عن تقديم الخدمة.
  2. يقوم موظف خدمة الجمهور بالتأكد من وجود طلب توظيف لطالب الخدمة.
  3. في حال عدم وجود طلب سابق يتم توجيه طالب الخدمة لتقديم طلب توظيف الكتروني لأول مرة كشرط للتقدم لخدمة تقديم طلب على حالات انسانية.
  4. يقوم طالب الخدمة بإبراز التقرير الطبي الاولي للإعاقة.
  5. تحويل طالب الخدمة الى اللجان الطبية اللوائية لإحضار تقرير طبي عن الاعاقة.
  6. يقوم طالب الخدمة بتقديم طلب على الحالات الانسانية  مرفقا  التقرير المطلوب.
  7. استلام موظف قسم الحالات الانسانية للطلب والتأكد من الوثائق المرفقة.
  8. دعوة طالب الخدمة للحضور للمشاهدة من قبل لجنة الحالات الانسانية.
  9. دراسة الحالة وتقرير اللجنة الطبية اللوائية من قبل لجنة الحالات الانسانية.
  10. اعتماد الطلب :
  • بالموافقة: اذا انطبقت عليه شروط التعيين على طلب الحالات الانسانية.
  • الرفض: ابلاغ طالب الخدمة بالرفض في حال عدم انطباق الشروط المطلوبة عليه

11. يتم ادراجه ضمن كشوفات التنافس للحالات الانسانية في حال الموافقة على الطلب وارشفته، وادخال الطلبات المرفوضة على النظام  وارشفته.

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن دفتر العائلة لجميع فئات الحالات الإنسانية.
  • صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات
  • بطاقة معونة  وطنية  منتظمة  سارية المفعول  الصادرة من صندوق المعونة الوطنية.
  • تقرير طبي معتمد من اللجان الطبية اللوائية التابعة لوزارة الصحة لفئة  ذوي الإعاقات
  • وثيقة صادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تؤكد عدم اشتراك أي فرد من أفراد الأسرة المتقدمين بطلب حالة إنسانية على فئة الأربعة أفراد
  • واقعة الشهادة صادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني والمخابرات العامة وقوات الدرك لفئة ذوي الشهداء

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

طالبوا التوظيف في القطاع العام ممن تنطبق عليهم شروط التقدم بطلب توظيف على الحالات الإنسانية (المعونة الوطنية، أربعة أفراد، ذوي الإعاقات)

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

  • إضافة مؤهل علمي جديد
  • تعيينات الفئة الاولى والثانية في دوائر الخدمة المدنية والقطاعات الاخرى
  • تقديم طلب تغيير مكان الإقامة
  • طلب براءة عدم العمل (عدم إشغال وظيفة حكومية)
  • تسويق الكفاءات
  • تعديل بيانات طلب التوظيف
  • تعيينات الفئة الثالثة في دوائر الخدمة المدنية
  • تعيينات البلديات والقطاعات الاخرى في وظائف الفئة الثالثة
  • تقديم طلب الغاء الإستنكاف
  • الرد على التظلمات
  • تقديم الاستشارات القانونية
  • تعميم البعثات الدراسية والدروات التدريبية الخارجية
  • متابعة الموفدين خلال الايفاد
  • فك التزام الموفدين من دوائر الخدمة المدنية
  • تقديم نشرات احصائية ودراسات تختص بالموارد البشرية في الخدمة المدنية
  • جواز إعادة الإستخدام
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لدوائر الخدمة المدنية
  • تقديم طلب الحصول على معلومة
  • الإيفاد لبعثة / دورة
  • الاستعلام المرئي (الصم والبكم)
  • تقديم الدعم والاسناد الفني لإدارة الموارد البشرية
  • إعداد قرارات اللجنة المركزية للموارد البشرية
  • تقديم الدعم الفني (الإنفكاك الدائم، الإنفكاك المؤقت)
  • تقديم الدعم الفني (الترفيع الوجوبي، الترفيع الجوازي)
  • إدارة الملف الالكتروني المركزي المنبثق عن الارشفة الضوئية
  • تقدير الرواتب الأساسية للعقود الشاملة للغايات الوظيفية
  • الرد على قضايا المحاكم
  • عقد مقابلة شخصية
  • الخضوع للامتحان التنافسي
  • طلب عدم الممانعة لغير الأردنيين للعمل
  • تقديم طلب توظيف لأول مرة(الكترونياً) للفئتين الأولى والثانية
  • الوظائف الدولية
  • نشر الاعلانات الحكومية المتعلقة بالتعيين في دوائر الخدمة المدنية إلكترونياً
  • هل كانت المعلومات مفيدة؟