تقديم طلب الحصول على معلومة

وقت إنجاز الخدمة

أسبوع (وفقا لقانون حق الحصول على المعلومة فإن الرد على مقدم الطلب يكون خلال (30) يوم.

المكان

 

قسم خدمة الجمهور.

تعبئة نموذج طلب الحصول على المعلومة من موقع الديوان الالكتروني http://www.csb.gov.jo

 

 

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

  • دائرة المكتبة الوطنية
  • هيئة الاعلام
  • مركز حماية وحرية الصحفيين- مشروع اعرف لتعزيز الشفافية وحق المعرفة.

الإجراءات

أولاً: التقديم الورقي:

  • يقوم طالب الخدمة بتعبئة نموذج الطلب لدى قسم الخدمة الجمهور.
  • مراجعة الطلب والتأكد من تعبئة كافة البنود الواردة في النموذج.
  • إدخال الطلب على نظام الوارد (القلم) واعطائه رقم وارد .
  • تسليم متلقي الخدمة بطاقة مراجعة.
  • ارسال الطلب إلى ضابط ارتباط " حق الحصول على المعلومة: منسق المعلومات
  • اعتماد الطلب:
  • الموافقة: في حالة الموافقة يقدم ضابط الارتباط المعلومة من خلال قنوات تقديم الخدمة( البريد الالكتروني، الهاتف)
  • الرفض: في حالة الرفض يوضح ضابط الارتباط أسباب الرفض على نموذج الطلب

ثانيا: التقديم الالكتروني:

  • يقوم طالب التوظيف بتقديم طلب خدمة عبر بوابة الموقع الالكتروني للديوان http://www.csb.gov.jo من خلال:
  • اختيار ايقونة نموذج الحصول على المعلومة
  • في حالة الدخول لأول مرة: اختيار خيار "سجّل": ادخال اسم المستخدم والرقم السري والبريد الالكتروني
  • في حالة تسجيل سابق : اختيار تسجيل "دخول": ادخال اسم المستخدم، كلمة المرور
  • اختيار خيار "ابعث" واتباع الخطوات الاتية:
  • التأكد من الاطلاع على تعليمات طلب الحصول على معلومة
  • تعبئة معلومات الأساسية لطالب المعلومة تتضمن: الاسم، رقم الهاتف، البريد الالكتروني،اسم الجهة الطالبة للمعلومة، نوع الجهة الطالبة للمعلومة، تاريخ كتاب التفويض، الغرض من الحصول على المعلومة، موضوع المعلومات
  • التأكد من تعبئة جميع المعلومات المطلوبة والنقر على زر "حفظ" عند إنتهاء تقديم الطلب.

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

كافة متلقي الخدمة

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

  • الإستعلام عن الترتيب التنافسي / الإستعلام عن الإمتحانات التنافسية / الرد على استفسارات المواطنين
  • استقبال الإقتراحات والشكاوى
  • إدارة نظام بطاقة الموظف الإلكترونية
  • تقديم طلب الغاء الإستنكاف
  • الرد على التظلمات
  • تقديم الاستشارات القانونية
  • تعميم البعثات الدراسية والدروات التدريبية الخارجية
  • متابعة الموفدين خلال الايفاد
  • فك التزام الموفدين من دوائر الخدمة المدنية
  • تقديم نشرات احصائية ودراسات تختص بالموارد البشرية في الخدمة المدنية
  • جواز إعادة الإستخدام
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لدوائر الخدمة المدنية
  • الإيفاد لبعثة / دورة
  • الاستعلام المرئي (الصم والبكم)
  • تقديم الدعم والاسناد الفني لإدارة الموارد البشرية
  • إعداد قرارات اللجنة المركزية للموارد البشرية
  • تقديم الدعم الفني (الإنفكاك الدائم، الإنفكاك المؤقت)
  • تقديم الدعم الفني (الترفيع الوجوبي، الترفيع الجوازي)
  • إدارة الملف الالكتروني المركزي المنبثق عن الارشفة الضوئية
  • تقدير الرواتب الأساسية للعقود الشاملة للغايات الوظيفية
  • الرد على قضايا المحاكم
  • تطوير تشريعات الخدمة المدنية
  • عقد مقابلة شخصية
  • الخضوع للامتحان التنافسي
  • طلب عدم الممانعة لغير الأردنيين للعمل
  • تقديم الدعم الفني (تعديل الأوضاع)
  • تقديم الدعم الفني ( منح العلاوات )
  • إعداد تقارير الموارد البشرية
  • هل كانت المعلومات مفيدة؟