استقبال الإقتراحات والشكاوى

وقت إنجاز الخدمة

(72)  ساعة كحد أعلى لإبلاغ المشتكي بالموقف من شكواه.

المكان
  • صندوق الشكاوى/ الاقتراحات / قسم خدمة الجمهور.
  • قسم الشكاوى/ مديرية الإعلام والعلاقات العامة.
  • نظام الشكاوى الالكتروني على موقع الديوان الالكتروني.

   http://complaints.csb2.gov.jo/complaints

  • نظام المنصة بخدمتكم/ وزارة تطوير القطاع العام.
  • مركز الاتصال الوطني- هاتف 065008080
الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

الدوائر الرقابية, وزارة تطوير القطاع العام، مركز الاتصال الوطني.

الإجراءات

  1. يقوم متلقي الخدمة بتقديم شكوى او اقتراح وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة من خلال قناة تقديم الخدمة (صندوق الشكاوى/ نظام الشكاوى الالكتروني/ مركز الاتصال الوطني/ موظف قسم الشكاوى).
  2. استلام الشكوى/ الاقتراح من خلال قناة تقديم الخدمة.
  3. تسليم متلقي الخدمة وصل يوضح فيه (رقم الشكوى/ تاريخ الاستلام/ الوقت اللازم للعمل).
  4. ادراج الشكوى/ الاقتراح من نظام الشكاوى الالكتروني.
  5. مراجعة الشكوى/ الاقتراح ودراسته وتقديم توصيات موظف قسم الشكاوى لتحويل المعاملة للجهة المعنية.
  6. تحويل الشكوى للجهة المعنية في الديوان ودراستها وابداء الراي فيها.
  7. استلام الرد من الجهة المعنية بالشكوى/ الاقتراح.
  8. اعداد مخاطبة لمتلقي الخدمة للابلاغ عن الرد على الشكوى/ الاقتراح.

الوثائق المطلوبة

·       صورة عن وجهي البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات للمتقدم بالشكوى .

·      وثائق داعمة إن وجدت.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

كافة اصحاب العلاقة مع الديوان

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟