دائرة المشتريات الحكومية

معلومات عامة

أنشئت دائرة المشتريات الحكومية بموجب نظام المشتريات الحكومية رقم (28) لسنة 2019، وبدأ العمل بها اعتبارا من تاريخ 29/10/2019

 

أهداف الدائرة:

  1. - اصلاح منظومة الشراء الحكومي في الأردن في الدفع نحو تحقيق أولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  2. - تبني جملة من السياسات العامة لاصلاح منظومة الشراء الحكومي
  3. - العمل على تعزيز ومأسسة البنية التنظيمية والمؤسسية للمشتريات الحكومية وتحديدا في مجال رسم السياسات العامة والمتابعة والتقييم وآليات الاعتراضات والشكاوى.
  4. - العمل على اقرار مؤشرات أداء منظومة المشتريات الحكومية ومتابعة وتقييم الأداء واتباع منهجية لقياس الأداء
  5. - الاعتماد على النظام الإلكتروني للمشتريات الحكومية كمصدر رئيسي للشراء ومصدر رئيسي للبيانات والمعلومات التحليلية.
  6. - تمكين مؤسسات المجتمع المدني المهتمة في متابعة أداء نظام المشتريات الحكومية وتوفير التغذية الراجعة حولها.
  7. - بناء القدرات الفردية للمسؤولين والموظفين الحكوميين للعاملين في عمليات الشراء والمناقصين على المستوى الوطني بما يحقق كفاءة وفاعلية عملية الشراء.
  8. - خلق فرص عمل وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  9. - الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.


معلومات الاتصال

  • المدينة
  • عمان
  • صندوق بريد
  • 1520
  • العنوان
  • عمان - شارع وصفي التل - دوار اليوبيل - بناية رقم 165
  • الرمز البريدي
  • 11953
  • فاكس
  • (+962) 6 5561313

الموقع



الجهات الحكومية

  • رئاسة الوزراء

  • الوزارات

  • صورة الوكالات الحكومية

    المؤسسات الحكومية