دفع المطالبات المالية / الفواتير

وقت إنجاز الخدمة

من يوم ليومين

المكان

دائرة اللوازم العامة / مديرية الشؤون الادارية والمالية / قسم المحاسبة

الرسوم المتوقعة

رسوم الطوابع

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

ان يكون طالب الخدمة قد ورد اللوازم المطلوبة بقيمة المطالبة المالية وانة قد تم قبولها واستلامها بحسب الشروط الواردة في قرار الاحالة

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

وزارة المالية (GFMIS)، الموردون

الإجراءات

     1. يقدم المورد الفاتورة /المطالبة من خلال قسم الديوان لتسجيلها 

     2. تحول الفاتورة /المطالبة قسم المحاسبة للقيام بما يلي:

  • المصادقة على الفاتورة /المطالبة من صاحب الصلاحية. 
  • إعداد مستند الصرف
  • التأكد من وجود كامل معززات الصرف
  • إجراء الاقتطاعات اللازمة وتوقيعه من أصحاب الصلاحية
  • إجازة مستند الصرف من قبل مديرية الرقابة الداخلية ومن قبل المراقب المالي
  • إعداد شيك بالقيمة النهائية وتوقيعه من المفوضين بالإنفاق

     3. تسليم الشيك لصاحب العلاقة بعد ختمه بعبارة لا يصرف إلا للمستفيد الأول ويتم التسليم مقابل التوقيع

الوثائق المطلوبة

مطالبة مالية/ فاتورة مصدقة من المورد تبين تفاصيل كافة المشتريات من عدد وقيمة لكل نوع من اللوازم والقيمة الإجمالية وتفقيطها معززة بالمرفقات التالية:-

  • نسخة من العطاء ، أمر الشراء ، قرار الإحالة
  • ضبط استلام من الدائرة الطالبة موقع من قبل لجنة الاستلام بالقبول في حال قيمة المشتريات تزيد عن 500 دينار
  • مستند ادخالات من الدائرة موقع عليه من قبل امين المستودع حسب الاصول ومفصلاً به كافة المواد نوعاً وكماً
  • نسخة من براءة الذمة من دائرة ضريبة الدخل  مع مشاهدة الاصل في حال قيمة المشتريات تزيد على أل(1000) دينار
  • ضمانة سوء مصنعية مصدقة من كاتب العدل وملصقاً عليها الطوابع القانونية إذا تطلبتها شروط العقد وطبيعة اللوازم المطلوبة
  • تامين صيانة على شكل كفالة بنكية او شيك مصدق صادرة عن بنك محلي وفقا لمتطلبات شروط العقد وطبيعة اللوازم المطلوبة

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

•الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية •المناقصون / الموردون

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟