معاملة التوحيد

وقت إنجاز الخدمة

7 ساعات بدءاً من وقت تقديم الاستدعاء.

المكان

مديرية التسجيل المختصة حسب موقع العقار.

الرسوم المتوقعة

دينار واحد عن كل قطعة يجري توحيدها.

 

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

• صاحب العلاقة شخصياً أو مَنْ ينوب عنه (المفوض أو الوكيل أو المساح المرخص). • ان تكون القطع المراد توحيدها لنفس المالكين.

ملاحظات

التوحيد: ضم عدة قطع لنفس المالك أو المالكين بهدف التكامل إلى المنفعة المطلوبة على أن تكون الأسماء والحصص في كل قطعة متطابقة.

 

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

1.    يتقدم صاحب العلاقة أو المساح المرخص بمعاملة التوحيد إلى شعبة الاستقبال لتسجيل المعاملة وإعطائها رقماً ووضعها داخل المصنف العقاري

2.    مراجعة القسم الفني للتدقيق الفني واحتساب المساحات والقيم التسجيلية والرسوم القانونية وعكس الأرقام المؤقتة.

3.    مراجعة (مستمع الإقرار) لإصدار أمر القبض المحوسب

4.    مراجعة أمين الصندوق لدفع الرسوِم القانونية

5.    العودة إلى مستمع الإقرار لاستماع الإقرار والمصادقة عليها (ويسمح بالإنابة في مديرية أخرى فقط لاستماع الإقرار على أن تعود إلى المديرية المختصة بعد ذلك.)

6.    تحول إلى قسم التسجيل ليقوم بما يلي:

·        تدقيق المعاملة وتسجيلها

·        إصدار صحائف لتوثيقها على السجلات العقارية والالكترونية.

7.    إصدار سندات تسجيل.

 

 

الوثائق المطلوبة

معاملة منظمة من قبل مساح مرخص تتضمن ما يلي:
1. سند تسجيل حديث ومخطط أراضي حديث ومخطط موقع تنظيمي لكل قطعة.
2. براءة ذمة من (المالية + الجهات التنظيمية (للأرض الملك).
3. تقرير كشف صادر عن مساح مرخص.
4. صورة عن رخصة المساح المرخص سارية المفعول.
5. بيان تغيير الحصص.
6. كتاب موافقة من الجهة التنظيمية.
7. وكالة عدلية عن أي طرف غير موجود، فيها نص صريح بنوع المعاملة.
8. مخططات إفرازية عدد (5).
1. يتقدم صاحب العلاقة أو المساح المرخص بمعاملة التوحيد إلى شعبة الاستقبال لتسجيل المعاملة وإعطائها رقماً ووضعها داخل المصنف العقاري
2. مراجعة القسم الفني للتدقيق الفني واحتساب المساحات والقيم التسجيلية والرسوم القانونية وعكس الأرقام المؤقتة.
3. مراجعة (مستمع الإقرار) لإصدار أمر القبض المحوسب
4. مراجعة أمين الصندوق لدفع الرسوِم القانونية
5. العودة إلى مستمع الإقرار لاستماع الإقرار والمصادقة عليها
(ويسمح بالإنابة في مديرية أخرى فقط لاستماع الإقرار على أن تعود إلى المديرية المختصة بعد ذلك.)
6. تحول إلى قسم التسجيل ليقوم بما يلي:
- تدقيق المعاملة وتسجيلها
- إصدار صحائف لتوثيقها على السجلات العقارية والالكترونية.
7. إصدار سندات تسجيل.
 

 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

الأشخاص الطبيعيون (الأفراد) والإعتباريون (شركات، مؤسسات جمعيات. .. إلخ).

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟