برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
التصرفاتمعاملات استقدام العاملين في المنازل
وقت إنجاز الخدمة
يوم واحد
المكان
- مديرية العاملين في المنازل
- مديرية عمل اربد
الرسوم المتوقعة
- الوصف
- الإجراءات
- الوثائق
- المستفيدين
- ملفات
- ذات صلة
شروط الحصول على الخدمة
- تقديم معاملة الاستقدام للمديرية من قبل مكتب الاستقدام
- أن يكون رب أسرة
- أن يكون من المستفيدين من إعفاء وزارة التنمية الاجتماعية في حال كانت المعاملة اعفاء او احد الابناء .
ملاحظات
لا يوجد
المؤسسات الشريكة:
- وزارة الداخلية
- وزارة الصحة
- وزارة التنمية الاجتماعية
- مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين
الإجراءات
- تقديم المعاملة الى نقابة المكاتب لتدقيقها .
- تقديم المعاملة إلى مديرية العمل المختصة حسب الموقع الجغرافي من قبل المكتب المختص باستقدام واستخدام العاملين في المنازل.
- تدقيق المعاملة من قبل الموظف المختص وفي حال اكتمال المعاملة يتم ادخال المعاملة.
- دفع المعاملة.
- يتم ترحيل المعاملة الكترونيا الى وزارة الداخلية .
الوثائق المطلوبة
- كتاب الإعفاء من وزارة التنمية الاجتماعية مختوم من التنمية الاجتماعية يتضمن (فحص اللجان والتعهد) + صورة عنهم في حال كانت المعاملة اعفاء .
- عقد عمل موقع من الكفيل والعاملة معبأ حسب الأصول (العقد الموحد)
- صورة كاملة عن دفتر عائلة الكفيل.
- صورة عن جواز سفر العاملة ساري المفعول لمدة سنة على الاقل.
- تأمين على الحياة للعاملة.
- تفويض من الكفيل للمكتب باستقدام العاملة موقع من الطرفين ومختوم من المكتب.
- إثبات دخل لصاحب المنزل.
- كشف معاملة الاستقدام مختومة من المكتب.
- فحص طبي معتمد من بلد العاملة حسب جنسية العاملة.
- الصفحة الجنائية للعاملة الفلبينية .
- تعهد خطي لصاحب العمل للالتزام بالتشريعات ذات العلاقة بحقوق العامل وتسهيل اجراءات الوزارة .
الأشخاص المستفيدين من الخدمة
- مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل
- العاملين في المنازل من غير الأردنيين
- أصحاب المنازل
ملفات مفيدة
لا يوجد ملفاتخدمات ذات صلة
هل كانت المعلومات مفيدة؟
- ${title}${badge}
${loading}