تسجيل الشركات والمؤسسات التجارية لغرفة تجارة عمان
التصرفاتتسجيل الشركات والمؤسسات التجارية لغرفة تجارة عمان
وقت إنجاز الخدمة
خمسة عشر دقيقة.
المكان
وحدة شؤون العضوية التابعة لادارة خدمات الاعضاء في غرفة تجارة عمان في الشميساني/ مقابل البنك العربي.
الرسوم المتوقعة
الفئة قيمة رأسمال المؤسسة / الشركة رسم الاشتراك والتسجيل لأول مرة الفئة الأولى عشرة ملايين دينار فأكثر 2250 الفئة الثانية خمسة ملايين دينار ويقل عن عشرة ملايين دينار 1500 الفئة الثالثة مليوني دينار ويقل عن خمسة ملايين دينار 1200 الفئة الرابعة مليون دينار ويقل عن مليوني دينار 750 الفئة الخامسة نصف مليون دينار ويقل عن مليون دينار 450 الفئة السادسة مائة ألف دينار ويقل عن نصف مليون دينار 300 الفئة السابعة خمسون ألف دينار ويقل عن مائة ألف دينار 150 الفئة الثامنة خمسة آلاف دينار ويقل عن خمسين ألف دينار 75 الفئة التاسعة دون الخمسة آلاف دينار 30 و بالنسبة للمكاتب الإقليمية تستوفي الغرفة رسوما قيمتها (أربعة دنانير) مقابل منح شهادة صادرة عن الغرفة بتسجيل المكتب الإقليمي لديها. رسم التسجيل لدى الغرفة لأول مرة يشمل إضافة الفرع أو الفروع المطلوب تسجيلها للمؤسسة / الشركة عند التسجيل ولا تتقاضى الغرفة رسوما إضافية عليها باستثناء الرسوم المبينة أعلاه.
- الوصف
- الإجراءات
- الوثائق
- المستفيدين
- ملفات
- ذات صلة
تقوم غرفة تجارة عمان بتسجيل المؤسسات الفردية والشركات التجارية التي تمارس نشاطها التجاري جغرافياً ضمن حدود محافظة العاصمة والتسجيل لدى الغرفة يؤهل هذه المؤسسات والشركات لتكون اعضاء في الغرفة والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الغرفة الى اعضائها كما انه احد متطلبات الحصول على رخصة المهن اللازمة لممارسة المهنة.
شروط الحصول على الخدمة
إحضار الوثائق المطلوبة من وزارة الصناعة والتجارة في حالة تسجيل المؤسسات الفردية إحضار الوثائق المطلوبة من دائرة مراقبة الشركات في حالة تسجيل الشركات.ملاحظات
لمزيد من المعلومات يمكن الرجوع الى موقع الغرفة الالكتروني http://www.ammanchamber.org.jo/ او الاتصال مع ادارة خدمات الاعضاء في الغرفة على احد الهواتف التالية 009626-5666151-5
المؤسسات الشريكة:
وزارة الصناعة والتجارة / دائرة مراقبة الشركات , أمانة عمان الكبرىالإجراءات
1. مراجعة الاستعلامات للتأكد من الوثائق المطلوبة والحصول على رقم للدور.
2. الانتظار في القاعة المخصصة لمراجعي إدارة خدمات الأعضاء لحين المناداة على الرقم بواسطة نظام النداء الآلي.
3. يقوم الموظف بعد استلام المعاملة بإدخال البيانات اللازمة على الحاسوب، ويتم
4. بعد عملية دفع الرسوم يتم تسليم المراجع شهادة العضوية مختومة بختم الغرفة وموقعه من الموظف المفوض بالتوقيع عن الغرفة.
الوثائق المطلوبة
أولاً: المؤسسات الفردية
على طالب التسجيل ابراز الوثائق التالية:
1. وثيقة السجل التجاري الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة .
2. وثيقة الاسم التجاري الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة (إن وجدت).
3. عقد الايجار الاصلي او سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
4. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية للشخص المفوض بالتوقيع ادارياً بالنسبة للاردنيين واثبات شخصية للمفوضين ادارياً بالنسبة لغير الاردنيين.
ثانياً : شركات التضامن والتوصية البسيطة والتوصية بالاسهم
على طالب التسجيل ابراز الوثائق التالية:
1. وثيقة سجل مراقب الشركات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة .
2. وثيقة الاسم التجاري الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة (إن وجدت).
3. عقد الايجار الاصلي او سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
4. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية للاشخاص المفوضين بالتوقيع ادارياً بالنسبة للاردنيين واثبات شخصية للمفوضين ادارياً بالنسبة لغير الاردنيين.
ثالثاً: الشركات المساهمة العامة والمساهمة الخاصة وذات المسؤولية المحدودة والمعفاه
على طالب التسجيل ابراز الوثائق التالية:
1. وثيقة سجل مراقب الشركات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة .
2. وثيقة الاسم التجاري الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة (إن وجدت).
3. عقد الإيجار الأصلي أو سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
4. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية للاشخاص المفوضين بالتوقيع ادارياً بالنسبة للاردنيين واثبات شخصية للمفوضين ادارياً بالنسبة لغير الاردنيين.
5.وثيقة رأسمال الشركة وأسماء الشركاء أو المساهمين والحصص والمفوضين بالتوقيع الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة .
6. النظام الداخلي وعقد التاسيس للشركة.
رابعاً: المكاتب الاقليمية
على طالب التسجيل ابراز الوثائق التالية:
1. وثيقة سجل مراقب الشركات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة للشركات الاجنبية غير العاملة.
2. عقد الايجار الاصلي أو سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
3. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية للاشخاص المفوضين بالتوقيع ادارياً بالنسبة للاردنيين واثبات شخصية للمفوضين ادارياً بالنسبة لغير الاردنيين.
خامساً: الشركات الاجنبية العاملة
على طالب التسجيل ابراز الوثائق التالية:
1. وثيقة سجل مراقب الشركات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة للشركات الاجنبية العاملة.
2.عقد الايجار الاصلي أو سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
3. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية للاشخاص المفوضين بالتوقيع ادارياً بالنسبة للاردنيين واثبات شخصية للمفوضين ادارياً بالنسبة لغير الاردنيين.
سادساً: شركات مؤسسة المناطق الحرة
على طالب التسجيل إبراز الوثائق التالية:
1. وثيقة السجل التجاري الصادرة عن مؤسسة المناطق الحرة.
2. وثيقة الاسم التجاري الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة (إن وجدت).
3. النظام الداخلي وعقد التأسيس للشركة (للشركات ذات المسؤولية المحدودة).
4. كتاب صادر عن مؤسسة المناطق الحرة يفيد بفتح مكتب ارتباط لها بمحافظة عمان.
5. عقد الإيجار الأصلي أو سند الملكية بالإضافة إلى إذن الأشغال.
6. البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية للأشخاص المفوضين بالتوقيع إدارياً بالنسبة للأردنيين واثبات شخصية للمفوضين إدارياً بالنسبة لغير الأردنيين.
ملاحظة:
يجب حضور الشخص المفوض بالتوقيع في الأمور الإدارية شخصيا، وفي حالة عدم تمكنه من الحضور، فيمكن الحصول على نموذج التسجيل من الغرفة أو الموقع الالكتروني، وتوقيعه من قِبل المفوض بالتوقيع والتأكد من صحة توقيعه من أي ملف من ملفات أخرى مسجلة له لدى الغرفة أو المصادقة على صحة توقيعه من أي بنك في الأردن يتعامل معه.
في حال توفر سند ملكية، يجب أن يكون موضحاً على السند بأن موقع المحل التجاري أو الشركة أو المؤسسة هو موقع تجاري، وإلا فعلى صاحب العلاقة إحضار إذن أشغال أو مخطط للموقع موضحاً عليه بأن الموقع تجاري
الأشخاص المستفيدين من الخدمة
التاجر / المستثمر / المواطن /مقيم /موظفملفات مفيدة
لا يوجد ملفاتخدمات ذات صلة
هل كانت المعلومات مفيدة؟
- ${title}${badge}