خدمات العقارات/تعديل عقد إيجار عقار (مبانٍ، أراضٍ، شقق، محلات، مكاتب)

وقت إنجاز الخدمة

5 أيام عمل.

المكان

تقدم هذه الخدمة في مديرية العقارات في مبنى الإدارة العامة.

الرسوم المتوقعة

10 دنانير

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

تعديل عقد إيجار عقار (مبانٍ، أراضٍ، شقق، محلات، مكاتب)

شروط الحصول على الخدمة

  1.  أن يكون طالب الخدمة مستأجراً لدى المؤسسة.
  2.  وجود عقد إيجار ساري المفعول.

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

  •  دائرة الأحوال المدنية والجوازات.
  •  دائرة مراقبة الشركات.
  •  غرفة التجارة ذات العلاقة.

الإجراءات

  1.  مراجعة مديرية العقارات وتقديم طلب إجراء تعديل على عقد الإيجار مع إرفاق الوثائق المطلوبة وتسليمه للديوان الذي يقوم بدوره بتحويل المعاملة إلى لجنة الإيجارات.
  2.  تدقيق المعاملة من قبل الموظف المعني في لجنة الإيجارات لغايات عرضها على اللجنة.
  3.  دراسة المعاملة من قبل لجنة الإيجارات واتخاذ القرار المناسب.
  4.  في حال موافقة اللجنة على معاملة طلب التعديل على عقد الإيجار، ترفع للمدير العام للمصادقة على قرارها.
  5.  تسديد الالتزامات المالية المستحقة على المستأجر إن وجدت.
  6.  إبرام عقد جديد وتوقيعه من الطرفين مع استيفاء الرسوم وبدل الإيجار بحسب العقد الجديد المبرم.

 

الوثائق المطلوبة

  1.  طلب إجراء تعديل على عقد الإيجار/ نسخة أصلية.
  2.  هوية الأحوال المدنية للمستأجر/ صورة.
  3. سجل تجاري حديث إذا كان المستأجر شركة/ صورة.
  4.  هوية الأحوال المدنية للمفوض بالتوقيع إذا كان المستأجر شركة/ صورة.
  5.  شهادة تسجيل سارية المفعول/ صورة.

 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المستأجرون

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟