Government Procurement Department
التصرفاتدائرة المشتريات الحكومية
معلومات عامة
أنشئت دائرة المشتريات الحكومية بموجب نظام المشتريات الحكومية رقم (28) لسنة 2019، وبدأ العمل بها اعتبارا من تاريخ 29/10/2019
أهداف الدائرة:
- - اصلاح منظومة الشراء الحكومي في الأردن في الدفع نحو تحقيق أولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية
- - تبني جملة من السياسات العامة لاصلاح منظومة الشراء الحكومي
- - العمل على تعزيز ومأسسة البنية التنظيمية والمؤسسية للمشتريات الحكومية وتحديدا في مجال رسم السياسات العامة والمتابعة والتقييم وآليات الاعتراضات والشكاوى.
- - العمل على اقرار مؤشرات أداء منظومة المشتريات الحكومية ومتابعة وتقييم الأداء واتباع منهجية لقياس الأداء
- - الاعتماد على النظام الإلكتروني للمشتريات الحكومية كمصدر رئيسي للشراء ومصدر رئيسي للبيانات والمعلومات التحليلية.
- - تمكين مؤسسات المجتمع المدني المهتمة في متابعة أداء نظام المشتريات الحكومية وتوفير التغذية الراجعة حولها.
- - بناء القدرات الفردية للمسؤولين والموظفين الحكوميين للعاملين في عمليات الشراء والمناقصين على المستوى الوطني بما يحقق كفاءة وفاعلية عملية الشراء.
- - خلق فرص عمل وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
- - الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.
معلومات الاتصال
- العنوان
- عمان - شارع وصفي التل - دوار اليوبيل - بناية رقم 165
- رقم الهاتف
- 5561616 6 (962+)
- الرمز البريدي
- 11953
- الموقع الالكتروني
- http://www.gpd.gov.jo
- فاكس
- (+962) 6 5561313