طلب استرداد أمانة

وقت إنجاز الخدمة

(30) دقيقة

المكان

الجمارك الأردنية مديرية الشؤون المالية قسم رد الأمانات

الرسوم المتوقعة

(200) فلس على طلب دفع الأمانة المرفق بالمعاملة

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

1- تسجيل الاستدعاء بالديوان العام بعد اجازتة من موظف شعبة الوثاائق. 

2- مراجعة مأمور الوثائق بقسم الأمانات لأخذ رقم أمانة.

3- تحويل المعاملة من قبل رئيس القسم إلى الموظف المختص بعد أن يصدر نموذج متابعة للأمانة .

4- تدقيق المعاملة مع الوثائق المقدمة والتنسيب برد قيمة الأمانة أو جزء من القيمة .

5- تحويل المعاملة إلى مديرية الرقابة والتدقيق للتأييد برد الامانه .

6-تحويل المعاملة الى مدقق الشؤون المالية/نموذج المتابعة .

7- مشروحات قسم التحصيل بوجود او عدم وجود التزامات على صاحب لعلاقة .

8- إعادة المعاملة إلى رئيس القسم أو المدير المالي للموافقة .

9- تحويل المعاملة إلى شعبة المستندات لتنظيم  المستندات وتأديتها وتوقيعها .

10- توقيع المستند من رئيس القسم كمفوض بالأتفاق .

11- تحويل المعاملة إلى مدقق الشؤون المالية ومجيزي الصرف/للمستند المالي  .

12- تحويل المستندات المالية مع المعاملة إلى مديرية  الرقابة والتدقيق للتأييد والإجازة بالتوقيع والختم .

13- إرسال المستندات مع مرفقاتها إلى المراقب المالي لإجازة الصرف بالتوقيع والختم .

14- تحويل المستندات إلى قسم النفقات الذاتية لاصدار الشيك .

الوثائق المطلوبة

1- استدعاء مقدم من صاحب العلاقة .

2- فاتورة مصدقة من غرفة تجارة المدينة التي صدرت منها البضاعة ومن البعثات القنصلية الأردنية أن وجدت.

3- شهادة منشأ مصدقة من غرفة تجارة المدنية التي صدرت منها البضاعة ومن البعثات القنصلية الأردنية أن وجدت .

4- نموذج طلب دفع الأمانة للبيان الموحد أو اشعار التصفية لبيان الأسيكودا .

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المواطن , المقيم .

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟