برنامج مشاهدة محتويات الانترنت
التصرفاتطلب استرداد أمانة
وقت إنجاز الخدمة
(30) دقيقة
المكان
الجمارك الأردنية مديرية الشؤون المالية قسم رد الأمانات
الرسوم المتوقعة
(200) فلس على طلب دفع الأمانة المرفق بالمعاملة
- الوصف
- الإجراءات
- الوثائق
- المستفيدين
- ملفات
- ذات صلة
شروط الحصول على الخدمة
لا يوجد
ملاحظات
لا يوجد
المؤسسات الشريكة:
لا يوجد
الإجراءات
1- تسجيل الاستدعاء بالديوان العام بعد اجازتة من موظف شعبة الوثاائق.
2- مراجعة مأمور الوثائق بقسم الأمانات لأخذ رقم أمانة.
3- تحويل المعاملة من قبل رئيس القسم إلى الموظف المختص بعد أن يصدر نموذج متابعة للأمانة .
4- تدقيق المعاملة مع الوثائق المقدمة والتنسيب برد قيمة الأمانة أو جزء من القيمة .
5- تحويل المعاملة إلى مديرية الرقابة والتدقيق للتأييد برد الامانه .
6-تحويل المعاملة الى مدقق الشؤون المالية/نموذج المتابعة .
7- مشروحات قسم التحصيل بوجود او عدم وجود التزامات على صاحب لعلاقة .
8- إعادة المعاملة إلى رئيس القسم أو المدير المالي للموافقة .
9- تحويل المعاملة إلى شعبة المستندات لتنظيم المستندات وتأديتها وتوقيعها .
10- توقيع المستند من رئيس القسم كمفوض بالأتفاق .
11- تحويل المعاملة إلى مدقق الشؤون المالية ومجيزي الصرف/للمستند المالي .
12- تحويل المستندات المالية مع المعاملة إلى مديرية الرقابة والتدقيق للتأييد والإجازة بالتوقيع والختم .
13- إرسال المستندات مع مرفقاتها إلى المراقب المالي لإجازة الصرف بالتوقيع والختم .
14- تحويل المستندات إلى قسم النفقات الذاتية لاصدار الشيك .
الوثائق المطلوبة
1- استدعاء مقدم من صاحب العلاقة .
2- فاتورة مصدقة من غرفة تجارة المدينة التي صدرت منها البضاعة ومن البعثات القنصلية الأردنية أن وجدت.
3- شهادة منشأ مصدقة من غرفة تجارة المدنية التي صدرت منها البضاعة ومن البعثات القنصلية الأردنية أن وجدت .
4- نموذج طلب دفع الأمانة للبيان الموحد أو اشعار التصفية لبيان الأسيكودا .
الأشخاص المستفيدين من الخدمة
المواطن , المقيم .
ملفات مفيدة
لا يوجد ملفاتخدمات ذات صلة
هل كانت المعلومات مفيدة؟
- ${title}${badge}