دفتر عائلة بدل تالف

وقت إنجاز الخدمة

45 دقيقة

المكان

1. مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات

2.  السفارات الأردنية والقنصليات بالخارج

الرسوم المتوقعة

3 دنانير 

تعهد خطي بقيمة 10 دنانير

3دنانير +استيفاء قيمة التعهد الخطي اذا حدث التلف خلال 3 سنوات من تاريخ الاصدار السابق

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

على صاحب الدفتر في حالة التلف أو الفقدان أن يبلغ المكتب الذي يقيم في دائرة اختصاصة خلال 30 يوم 

المؤسسات الشريكة:

دائرة المتابعة والتفتيش / أمن الجسور

الإجراءات

1. مراجعة مكتب خدمة الجمهور وتعبئة نموذج طلب الحصول على الخدمة والحصول على رقم الدور

2. مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول وتحويلها للدائرة القانونية للحالات التي يلزمها ذلك مثل (زواج في دول النزاع/القيود الامنية).

3. مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.

4. مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية.

5. تحويل الطلب الى قسم الأدخال 

6. تحويل الطلب إلى قسم الأرشفة لأرشفة الطلب.

7. تحويل الطلب إلى قسم التدقيق و الطباعة لطباعة دفتر العائلة.

8. ختم الوثيقة.

9.تسليم الوثيقة لمتلقي الخدمة بعد تسليم الوصل المالي إلى موظف التسليم.

الوثائق المطلوبة

1. نموذج دفتر العائلة 

2.   دفتر العائلة التالف

3.   البطاقة الشخصية لمقدم الطلب

4. التعهد الخطي  للمحافظة على الدفتر تحدد قيمتها من قبل أمين المكتب(10 دنانير).

5. بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء أو مشروحات المتابعة والتفتيش لمن يلزم ذلك.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المواطنين الأردنين

ملفات مفيدة

هل كانت المعلومات مفيدة؟