الحصول على طلب الاستفادة من الاعفاءات والحوافز(توسع،تحديث وتجديد،تطوير)

وقت إنجاز الخدمة

189 دقيقة       في حال كانت الموجودات معفاة من جدول 1/ج او قرار مجلس الوزراء

  10  أيام          في حال كانت الموجودات المعفاة  ليست من جدول 1/ج او قرار مجلس الوزراء

المكان

هيئة الاستثمار / مديرية التسهيلات والحوافز- قسم الاعفاءات والحوافز

الرسوم المتوقعة

50 دينار + 16% ضريبة المبيعات

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

  • أن يخضع للأنشطة المنصوص عليها في قانون الاستثمار رقم (30) لسنة 2014،المادة (8/أ) موافقات رئاسة الوزراء.
  • أن يتم تقديم الطلب من قبل المستثمر أوالمفوض بالتوقيع عن الشركة.
  • إذا لم يخضع الاستثمار للشروط المنصوص عليها في القانون يكون هناك تنسيب من مجلس الاستثمار إلى مجلس الوزراء لمنح أي مزايا أو اعفاءات لأي من الأنشطة على أن يحدد القرار شروط منحها وإجراءاته وينشر في الجريدة الرسمية.

 

ملاحظات

لا يوجد 

المؤسسات الشريكة:

• وزارة الصناعة و التجارة.

  • دائرة مراقبة الشركات / وزارة الصناعة و التجارة ( شهادة تسجيل شركة للشركات ) 

            - مديرية السجل التجاري المركزي / وزارة الصناعة و التجارة.(شهادة سجل تجاري للمؤسسات الفردية)

•           دائرة ضريبة الدخل .

•           وزارة الاتصالات.

•           وزارة السياحة.

•           وزارة النقل.

الإجراءات

  1. تعبئة طلب المرسل بالبريد الالكتروني للاستفادة من الاعفاءات والحوافز الضريبية (توسيع ، تحديث ، تطوير)
  2. تدقيق الطلب والوثائق و التأكد من استيفاء الشروط اللازمة وتحديد بدل الخدمات
  3. تدقيق قائمة الموجودات الثابتة المنوي اعفاءها ووضع الملاحظات
  4. الموجودات المعفاة من جدول 1/ج او قرار مجلس الوزراء  ( نعم ، لا)
  5. في حال كانت الموجودات المعفاة من جدول 1/ج  او قرار مجلس وزراء
  6. وضع الكود للموجودات وادخالها الكودات على نظام الجمارك
  7. استلام واعتماد كتاب الاعفاء
  8. في حال لم تكن الموجودات المعفاة من جدول 1/ج او قرار مجلس الوزراء
  9. قرار ( منح ، منح مشروط ، رفض)
  10. في حال كان القرار (رفض)و اعلام متلقي الخدمة
  11. في حال كان (منح مشروط) يتم اعلام متلقي الخدمة و اجراء اللازم بحسب الشروط
  12. استلام التعديلات او كتاب التوضيح واستكمال الاجراء
  13. في حال كان (الموافقة) باستلام قرار الموافقة يتم وضع الكود للموجودات وطباعة الكودات على نظام الجمارك 
  14. استلام واعتماد كتاب الاعفاء

الوثائق المطلوبة

 

•           صورة عن السجل التجاري حديث (ان لا يكون قد مضى اكثر من 3 شهور على اصداره) .

•           تفويض خطي مصدق من البنك للشخص المفوض في حال لم يكن مفوض بالسجل.

•           بطاقة أحوال مدنية للأردنيين

•           جواز سفر لغير الاردنيين.

•           قائمة بالموجودات الثابتة المنوي اعفاءها .

•           صورة شهادة الرقم الضريبي.

•           رخص النشاط الاقتصادي.

•           عقد ايجار مصدق

•           او سند ملكية ( صورة قيد تسجيل الأموال غير المنقولة)

•           رخصة مهن سارية المفعول.

•           كشف ضمان الاجتماعي.

 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

• المستثمر المستفيد من قانون الاستثمار

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟