الحصول على طلب تمديد مدة الاعفاء

وقت إنجاز الخدمة

10 ايام

المكان

هيئة الاستثمار / مديرية التسهيلات والحوافز- قسم متابعة الاعفاءات والحوافز

الرسوم المتوقعة

25دينار+ 16% ضريبة المبيعات

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

  • شروط أن يخضع للأنشطة المنصوص عليها في قانون الاستثمار رقم (30) لسنة 2014،المادة (8/أ) موافقات رئاسة الوزراء.
  • أن يتم تقديم الطلب من قبل المستثمر أوالمفوض بالتوقيع عن الشركة.
  • إذا لم يخضع الاستثمار للشروط المنصوص عليها في القانون يكون هناك تنسيب من مجلس الاستثمار إلى مجلس الوزراء لمنح أي مزايا أو اعفاءات لأي من الأنشطة على أن يحدد القرار شروط منحها وإجراءاته وينشر في الجريدة الرسمية. الحصول على الخدمة

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

  • وزارة الصناعة والتجارة.
  • ضريبة الدخل والمبيعات.
  • غرفة الصناعة.
  • وزارة الاتصالات.
  • وزارة السياحة.
  • وزارة النقل.
  • دائرة مراقبة الشركات / وزارة الصناعة و التجارة ( شهادة تسجيل شركة للشركات ) 

  • مديرية السجل التجاري المركزي / وزارة الصناعة و التجارة.(شهادة سجل تجاري للمؤسسات الفردية)

الإجراءات

  • اعداد كتاب طلب تمديد مدة الاعفاء
  • تدقيق الطلب والوثائق المطلوبة والتأكد من استيفاء الشروط اللازمة وتحديد بدل الخدمات
  • دفع بدل الخدمات
  • توريد الطلب 
  • استلام الطلب موردا من الديوان والتأكد من ختم الصندوق
  • مقرر لجنة الحوافز الاستثمارية
  • القرار ( الموافقة ، الرفض)
  • في حال كان القرار (الرفض)
  • اعلام متلقي الخدمة
  • في حال كان القرار (المنح)
  • استلام قرار الموافقة  
  • طباعة كتاب تمديد مدة الاعفاء وتوقيعه 
  • استلام كتاب تمديد الاعفاء
  • استلام صورة عن الكتاب

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن السجل التجاري حديث (ان لا يكون قد مضى اكثر من 3 شهور على اصداره).
  • تفويض خطي مصدق من البنك للشخص المفوض في حال لم يكن مفوض بالسجل.
  • بطاقة أحوال مدنية للأردنيين
  • جواز سفر لغير الاردنيين.
  • كتاب الاعفاء لأول مرة او كتاب التمديد السابق.

 

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

• المستثمر المستفيد من قانون الاستثمار

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟