الشكاوى العمالية الفردية

وقت إنجاز الخدمة

حسب طبيعة الشكوى 

المكان

 1. مديريات التفتيش والعمل في جميع محافظات المملكة كل حسب منطقة اختصاصه.

 2.  مديرية التفتيش المركزي (قسم الشكاوي- الخط الساخن) على الارقام التالية:

      -  080022208 (مجاني)

      - 0796580666

      - 0777580666

      - 0785602666

الرسوم المتوقعة

لا يوجد 

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

 

  • علاقة عمل قائمة بين صاحب العمل والعامل (على رأس عمله).
  • محتوى الشكوى متعلق بأحكام قانون العمل.
  • مراعاة الشكاوي السرية.

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

  1. يتم استقبال الشكوى بجميع طرق الاتصال.
  2. شرح وبيان الأوجه القانونية من قبل المفتش للمشتكي، وفي حال وقوع الشكوى ضمن صلاحيات الوزارة تتم إحالة الشكوى إلى المديرية المعنية. 
  3. توثيق الشكوى على نظام الشكاوي.
  4. إدخال وتسجيل الشكوى على نظام إدارة الشكاوي الخاص بقسم الخط الساخن، ومن ثم تحويل الشكوى إلى المديرية المعنية.
  5. زيارة المؤسسة ميدانياً من قبل مفتشي العمل والوقوف على حيثيات الشكوى واتخاذ الإجراء القانوني اللازم.
  6. إعداد تقرير بالنتائج ورفعه إلى مدير المديرية ومن ثم رفعه إلى قسم الشكاوي/ مركز الوزارة.
  7. إدخال الردود الميدانية على نفس البيانات التي تم تسجيلها على نظام الشكاوي/ مركز الوزارة.
  8. إعلام المشتكي بنتيجة الشكوى بأي طريقة وتوجيهه وحفظ الشكوى في ملف الشكاوي.

الوثائق المطلوبة

 

  1. أية وثيقة إثبات شخصية تحمل الرقم الوطني.
  2. أي وثيقة إثبات العلاقة (التعاقد بين الطرفين).
  3. تصريح العمل لغير الأردني إن وجد.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

العاملين في المؤسسات الخاضعة لاحكام قانون العمل 

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟